منتدى ثانوية المكلا النموذجية
wellcome
أهلا وسهلا بك أخي الزائر في منتدى ثانوية المكلا النموذجية .
لتسجيل في المنتدى اضغط زر التسجيل أسفل الرسالة .




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وقفات مع الداعيه ( عمرو خالد )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحويني



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 22/01/2011

مُساهمةموضوع: وقفات مع الداعيه ( عمرو خالد )   السبت يناير 22, 2011 5:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
أمَّا بعد :
فقد روى الإمام مسلم أنَّ رسول ا صلى الله عليه وسلم قال : ((الدينُ النصيحة ، قُلنا : لِمَنْ ، قا صلى الله عليه وسلم : لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، ولأئمةِ المسلمينَ ، وعامَّتهم)) .
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى : ( وكذلك بيانُ من غلط في رأي رآه في أمر الدين من المسائل العلمية والعملية فهذا إذا تكلَّم فيه الإنسانُ بعلمٍ وعدلٍ ، وقصدَ النصيحة فالله تعالى يُثيبه على ذلك ، لا سيِّما إذا كان المتكلَّمُ فيه داعياً إلى بدعة فهذا يجبُ بيان أمره للناس ، فإنَّ دفع شرّه عنهم أعظم من دفع شرِّ قاطع الطريق ) منهاج السنة ج5/146 .
وفي هذه الرسالة أذكرُ بعضَ ما خالفَ فيه عمرو خالد كتاب الله وسنة نبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك عبر النقاط التالية :
أولاً : قوله بعدم كفر إبليس ؟! .
قال عمرو خالد في شريط الأخلاق : ( في هنا معنى تاني الحقيقة جميل إن إحنا نقوله .. خلِّي بالكو يا جماعة، إبليس كفر بربنا ولا مكفرش ؟ لا مكفرش ، إبليس مكفرش !! بص إبليس بيقوله إيه : ((خَلَقْتَنِي)) (الأعراف: 12) . يبقى هو اعترف بالله إن هو خلق ولا لأ ؟ مش كده ؟ قال ((خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ)) ؟ ((وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ))، فإنت خلقتني، وأنت اللِّي خلقته ، وفى آية تانية بيقوله إيه : ((قَالَ فَبِعِزَّتِكَ)) (ص82). يبقى مدرك عزة الله عز وجل ولا لأ ؟ وفي آية تالتة يقوله إيهSad(قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ)) (الأعراف : 14) . ما هو مش بيدي ، بيدك إنت فـ .. أنكر إبليس أن الله هو الخالق ؟! أنكر إبليس أن الله هو الرب ؟! لأ ... أُمَّال أنكر إيه ؟ مشكلة إبليس إيه ؟ رفض الطاعة .. آه ، دي نقطة مهمة جداً ، جداً ، إنت إله ، إنت رب آه .. لكن إله تقوللِّي أعمل كذا ومعملش كذا ، لأ ) انتهى .
خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ }الأعراف12
قوله بحرية الأديان ؟ .
قال عمرو خالد في محاضرة ألقاها بتاريخ 11/3/2002م في المدينة الرياضية في بيروت وهي مسجلة على شريط فيديو قال إنَّ الإنسان له حريَّة العقيدة وبلهجته قال : (يعبد اللِّي هو عايزه) وقال : (الصحابة كفلوا حرية العقيدة) ، وقال : (الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى) انتهى كلامه .
وصفه لله تعالى بما لا يليق ؟
قال عمرو خالد في شريط رسالة إلى أهل اليمن : (جاء في الأثر : أنَّ الله تبارك وتعالى نادى داوود : يا داوود لو يعلم المدبرون عني شوقي لهم وحبي لهم ورغبتي في عودتهم إليَّ لطاروا شوقاً إليَّ ، يا داوود هذه رغبتي بالمدبرين عني فكيف حُبِّي للمقبلين عليَّ) .
للفائدة : هذا الأثر لا يصح .. والله أعلم

قوله بخلق القرآن ؟ .
قال عمرو خالد في شريط : خواطر قرآنية من سورة يونس : (وحاشا لله أن يظلم الذي خلق السماوات والحق وهذا الكتاب الحكيم) .
وقال في شريط (الحياء) معلِّقاً على حديث : ((إنَّ مما أدرك الناس ...)) الخ : يعني الخلق الوحيد الذي لم ينفك من الأنبياء السابقين الخلق الوحيد اللِّي كل الأنبياء اجتمعوا عليه وأجمعوا عليه : ((إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فاصنع ما شئت
)) .
قوله بعدم استطاعة النبيِّ صلى الله عليه وسلم لتحمُّل الرسالة وحده ؟ .
قال عمرو خالد : (إن صلى الله عليه وسلم قال لأوائل الصحابة : أنا مش قادر أحمل الرسالة وحدي، فقالوا له ولكنك نبي آخر الزمان، فقال لهم : نعم أنا النبي ولكني مش قادر على حمل الرسالة وحدي، تحملوها معي ؟ قالوا : نعم ) .
سوء الأدب مع بعض الأنبياء عليهم السلام ؟ .
ومن ذلك قوله في برنامجه الرمضاني: (إنَّ موسى نبي الله استسقى، فقال الله له : اضرب بعصاك الحجر، فقال : يا رب أنا أُريد المطر، فقال الله : يا موسى خلِّ عندك ثقة) !! .
إشادته بالبناء على القبور في المساجد والتقرب إلى الصالحين الأموات ؟ .
حيث ذكر عمرو خالد أنَّ أبا أيوب رضي الله عنه تُوفي في تركيا وأن مسجده وقبره يُصلِّي إليه آلاف المسلمين، فعدَّ ذلك كرامة له من الله، لأنه ضيَّفَ الرسو صلى الله عليه وسلم فكان هذا جزاءه .
وفي قصة يحكيها عمرو بعد وفاة صلى الله عليه وسلم وهي من الخرافات وفيها عقيدة شركية يقول Sadأحد الصحابة كان عايش في المدينة ووالدته تعيش في قبيلة خارج المدينة برَّا المدينة فمرضت أمه فأراد أن يزورها كل يوم يطلع الصبح عايز يزور أمه وبعدين يرجع ، ثاني يوم يطلع أول ما يطلع برَّا المدينة يرجع ثالث يوم أول ما يطلع برَّا المدينة يرجع مازرتهاش ليه ، قال : أخاف أن أترك المدينة فتُقبض روحي فأموت بعيداً عن عين النبي !! شوف التعلق و شوف الحب و شوف الارتباط و شوف إحنا مش مرتبطين إزاي )

تكذيبه واستخفافه ببعض الأحاديث ؟ .
قال عمرو خالد في ضمن محاضرة له في برنامج صناع الحياة : ( خلُّوا بالكم النساء ناقصات عقل ودين إمتى النبي قال الحديث ده ؟! يوم العيد الصبح وهو خارج من صلاة العيد أول ما قابل السِّتَّات اللِّي طالعين من صلاة العيد ... بالله عليكم ! يوم العيد الصبح ! والسِّتَّات حضروا صلاة العيد مش ما حضروش ! حضروا صلاة العيد !! النبي الحكيم الرحيم أول ما يقابل السِّتَّات أول ما يقابل السِّتَّات يقول لهم أنتم ناقصات عقل ودين ؟! يوم العيد اللِّي هو يوم الفرحة ! أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي !! يوم العيد اللِّي هو يوم الفرحة يوم العيد اللِّي صلى الله عليه وسلم السِّتَّات طلعوا جزاهم الله خيراً حضروا صلاة العيد ... والنبي ... الحكمة ... والرحمة ... يُقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين ؟! مش ممكن يكون المفهوم ده !!! مش يمكن كان بيهزَّر معاهم ؟!؟!؟! على فكرة أحد العلماء أو كتير من العلماء قالوا كده : لعله كان يُداعب النساء !! واتاخدت واتلوت !! وبقي كل واحد عايز يشتم واحدة سِتِّ يقول لها إنت ناقصة عقل ودين ، والمعنى ما كانش كده ) !! .
طعنه في مشروعية الحجاب وأنه ظلم للمرأة ؟ .
حيث قال في برنامجه - رفع الظلم عن المرأة - أنَّ الحجاب الشرعي وغطاء الوجه ظلمٌ لها و عقَّب بـ : ( ممكن أنتم مش فاهمين ) .
قوله : بأنَّ سبب قتال الكفار هو عدم احترامهم لحقوق المواطنة ؟ .
يقول عمرو خالد في برنامجه الرمضاني في قناة اقرأ - ذكرَ أنَّ الرسو صلى الله عليه وسلم حارب اليهود ، لأنهم لم يحترموا حقوق المواطنة وليس كراهية ولا انتقاماً منهم .
لكن الصحيح أننا نقاتل الكفار لأجل العقيدة

قوله : بأنَّ شرط قبول الأعمال : الأخلاق ؟ .
يقول عمرو خالد في شريط : الأخلاق : ( ده أنا حأولك حاجة تانية عجيبة جداً ! إنت قد تظن ... يعني بس أنا متخيل إن العبادات أولى ، يعني إنت عاوز تأولِّي إن الأخلاق أهم من الصلا والصوم والذكر والدعاء والحج ؟ آه ، الأخلاق أهم ، إزاي ؟ كيف ؟ يا إخوانَّا ، كل حاجة من العبادات اللِّي إحنا أولناها ديَّة ، هدفها الأسمى : ضبط أخلاقك ، الهدف الأسمى لكل عبادة : إن خلق حضرتك يبأى سوي ، يبأى منضبط ، ولا قيمة في عبادة من العبادات لا تؤدي لانضباط الأخلاق ، تبأى تمارين رياضية ... طيب يبأى اللي مابتنهاهوش صلاته عن الفحشاء والمنكر صلَّى والاَّ ما صلاش ؟ عمل تمارين رياضية ! لكن صلَّى ؟ ما استفدش من الصلا في حاجة ، قيمة الصلا الأساسية : أخلاءك حصل فيها إيه ... ) انتهى .

وهذا كلام خطأ .. لو تعلم لعلم أنَّ شرطي قبول الأعمال هما : الإخلاص .. ومتابعة النبي صلى الله عليه وسلم

قوله بأنَّ الفنَّ هو طريق الأنبياء ؟
قال في قناة المستقبل اللبنانية : ( إنَّ صلى الله عليه وسلم ما زعلش لَمَّا استقبلوه أهل المدينة بالأغاني : طلع البدر علينا، لأنه كان يؤمن أنَّ الفن يساهم في النهضة ) .
ويقول : ( إنَّ الفن الذي يصنع نهضة هو طريق الأنبياء) !!!! .
ويقول : ( اللِّي أنا بقوله إن الحاجة اللِّي مفيهاش حاجة حرام هِيَّا اسم مسرح دي كلمة مسرح دي كلمة حرام ؟ لأ هِيَّا كلمة سينما دي كلمة حرام ؟ لأ يا جماعة كلمة فن دي كلمة حرام كل ده كلام حلال ده النبي كان بي ........ الشعراء اللِّي هما فناني العصر في ذلك الوقت كان النبي بيكرمهم ) .

فائدة : للعلم أنَّ حديث ( طلع البدر علينا.. ) حديث ضعيف لا يُحتج به

متابعته ومدحه لأفلام الفسقة ؟ .
ومن ذلك قوله في قناة المستقبل اللبنانية : (على فكرة أنا في مسرحيات للأستاذ عادل إمام مقدرش أقوم من قدامها بموت من الضحك، وفي مسرحيات للأستاذ محمد صبحي مقدرش أقوم من قدامها ) .
ويقول : ( لو في مسرحية أو في فلم بيعرض حاجة هادفة ، الفن في حدِّ ذاته يعني أنا مش مكسوف إني أنا أقولك أروح فلم أو مسرح إيه المشكلة ، بس إيه اللِّي بيتعرض ، لو اللِّي بيتعرض حاجة جيدة يعني مسرحية زي مسرحية الأستاذ عادل إمام شاهد ما شافش حاجة مين مضحكش عليها ، ومين متفرجش عليها )


دعوته للاختلاط ؟ .
قال عمرو خالد : إن الصحابة كانوا يجتمعون رجالاً ونساءً في دار الأرقم ويؤكد ذلك بقوله : ( خلِّي بالك ... رِجَّالة وسِتَّات مفيش حاجز بينهم ) !!!!! .
وهذا باطل مالم يُبنى على دليل .. وإن كان صحيحاً فهو قبل نزول آية الحجاب .. فلا حجة للأستاذ فيما ذكر والله أعلم

مجالسته للنساء المتبرجات والتحدُّث إليهنَّ بالابتسامات والضحكات والتعليقات ؟ .
كما شريط فيديو بعنوان: ( كلام من القلب عمرو خالد يستضيف سهير البابلي )، فيه لقاء استضاف فيه عمرو خالد، الممثلة السابقة (سهير البابلي) في جزئين ، وصورته وصورتها على غلاف الشريط .


هذا غيض من فيض هداه الله ، وقيَّض ولاة الأمر والعلماء لمناصحته وإصلاحه ، ومنع إلقاءه لمحاضراته في مدينة النبيِّ صلى الله عليه وسلم خاصة ، إنَّ الله سميعٌ مجيب .
وللاستزادة مما عليه هذا الداعية يُنظر : مقال للدكتور محمد بن رزق طرهوني وفقه الله (ماذا تنقمون على عمرو خالد)


وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين .. والحمد لله رب العالمين



.............................. محب الشيخ أبو إسحاق الحويني




[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقفات مع الداعيه ( عمرو خالد )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية المكلا النموذجية :: المنتديات ع ـامة :: .•:*¨`*:•. ][ ( المنتدى الاسلامي ) ][.•:*¨`*:•.-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Ali Taher - 65
 
بوسعيد الذهبي - 28
 
الحويني - 16
 
صياد الارواح - 14
 
أسم مخالف - 12
 
Shaki-Laki - 12
 
C.Ali Taher - 10
 
Abdurahman AL-kaf - 7
 
abdo2010 - 5
 
حياتي مع الوحدة - 3